الأربعاء، 3 فبراير 2016

المصاب بمرض السكري يستلزمه مراجعة طبيب العيون

المصاب بمرض السكري يستلزمه مراجعة طبيب العيون  

المصاب بمرض السكري يستلزمه مراجعة طبيب العيون  , مرض السكر عند الاطفال , مرض السكر النوع الاول, مرض السكري النوع الثاني, مرض السكري عند الرجال, مرض السكري الكاذب, مرض السكري في المنام, مرض السكري بالانجليزي, مرض السكري والحمل, مرض السكري واعراضه, مرض السكري وعلاج, السكري يستلزم مراجعه طبيب العيون بن, السكري يستلزم مراجعه طبيب العيون تونس, السكري يستلزم مراجعه طبيب العيون طيور, السكري يستلزم مراجعه طبيب العيون شطابي,  al-askari mosque , death to america , imam muhammad ibn saud  , طبيب عيون


دعت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى السكري بالعاصمة برلين، المصابين بمرض السكري إلى مراجعة أطباء العيون بشكل منتظم، نظرا لأن خطر فقدان البصر يرتفع لديهم بشكل خاص، بسبب اعتلال الشبكية السكري الذي يصيب شبكية العين لديهم.

وأشارت الجمعية الألمانية إلى أن خطورة هذا المرض تكمن في أنه غالباً ما يحدث لدى مريض السكري دون أن يشعر به ودون ظهور أي اضطرابات ملحوظة في الرؤية، لافتة إلى أنه يمكن لمرضى السكري حماية أنفسهم من ذلك عبر استشارة طبيب عيون مختص بصورة منتظمة.
وأوصت الجمعية مرضى السكري بضرورة الخضوع لفحص طبي لأعينهم مرة واحدة سنوياً على أقل تقدير. أما إذا طرأت تغيرات على شبكية العين بالفعل، فمن الأفضل حينئذٍ أن يتم إجراء هذا الفحص كل ثلاثة إلى ستة أشهر.

ونظراً لأن ارتفاع نسبة السكر بالدم وارتفاع ضغط الدم يلحقان أضراراً بالأوعية الدموية الموجودة في العين لدى مريض السكري، أكدت الجمعية الألمانية على ضرورة أن يحاول المريض إبقاء نسبة السكر بالدم منخفضة قدر الإمكان لوقاية نفسه من ذلك، كما ينبغي ألا يزيد معدل ضغط الدم لديه عن 140/80.

أما إذا كانت قدرة المريض على الإبصار قد تراجعت بالفعل، فلا يُمكن للطبيب حينئذٍ القيام بشيء لإصلاح ذلك.
وأشارت الجمعية الألمانية إلى أن العلاج بالليزر أو الأدوية أو إجراء عملية جراحية يمكن أن يحد من تدهور الحالة، ويسهم في حماية المريض من الإصابة بالعمى. 



0 comments:

جميع الحقوق محفوظة لــ الصحة والرجيم
تعريب وتطوير ( الصحة والرجيم ) Powered by Blogger Design by al-sehhargime1