الأربعاء، 25 مايو 2016

تعرف علي فائدة شاي الموز قبل النوم

تعرف علي فائدة شاي الموز قبل النوم


تعرف علي, فائدة شاي ,الموز ,قبل النوم


قد تعاني من القلق ليلاً وصعوبة النوم وكثيراً ما تقوم بالنظر إلي سقف الغرفة تعرف معانا علي فائدة شاي الموز قبل النوم . يدفعك ذلك إلي القلق بسبب قلة النوم وأنه حان الوقت للحد من أنماط النوم السيئة جئنا إليكم اليوم بوصفة شاي الموز لذيذة وصحية للغاية بمجرد تناولها قبل النوم ببضع ساعات، يجعلك تقضي ليلة نوم هادئة وصحية .
ينتج عدم انتظام النوم عن مجموعة من العوامل مثل الأرق والاكتئاب والتوتر والقلق وهذه الامور قد تتعرض لها بصفة يومية . وبمجرد أن تصعد إلي السرير تبدأ التفكير المستمر في أمور العمل والأسرة لا يسمح لك هذا التفكير الشعور بالاسترخاء بل يدفعك لليقظة وحتي عند النوم يظل العقل نشط وهناك احتمالات أنك لن تغفو جيداً .

يمكن أن تسبب بعض الأدوية الأرق مثل أدوية الألم، مضادات الهيستامين وتؤدي إلي زيادة ضربات القلب والعديد من الأدوية التي تؤدي إلي صعوبة النوم . نعم، قد تؤدي هذه الأدوية في النوم في المراحل الأولي ولكن تدفعك إلي الذهاب إلي العديد من رحلات الحمام أو القلق الذي يؤدي إلي زعزعة استقرار النوم .

يذكر دكتور اوز أهمية تناول شاي الموز مشروب مثالي لتحسين النوم بالإضافة إلي أنه من السهل تحضيره بسهولة في المنزل للحصول علي طعم مدهش ومثير .

خصوصاً بأن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلي خطر ارتفاع ضغط الدم، انخفاض الطاقة، الاكتئاب، الضعف، المرض . ومن الضروري أن نفهم بأن النوم الجيد أمر ضروري للحفاظ علي صحة الجسم وهو الوقت الذي يحتاجه الجسم لهدوء والشعور بالنشاط للممارسة الأنشطة اليومية الأخرى . وذلك لأن النوم له قدرة عالية علي تنظيف الدماغ وتجديد شباب الجسم وقدرته علي التركيز .

بالإضافة إلي أن هناك مجموعة كبيرة من الأسباب التي تؤدي إلي قلة النوم وهي نقص المعادن، العادات الغذائية السيئة والقلق، وأظهرت احدث الأبحاث أن حوالي70000 شخص امريكي يعانوا من اضطرابات النوم وقلة النوم ونتيجة لذلك يواجه الكثير منهم تعكر المزاج والتعب .

ولحسن الحظ يمكنك القضاء علي هذه المشاكل من خلال تناول شاي الموز فهو وجبة خفيفة تساعدك في حل هذه المشكلة .

 شاي الموز :


يمكنك تجهيز شاي الموز من خلال استخدام عناصر بسيطة في مطبخك. فالموز بصفة عامة علاج له العديد من الفوائد الصحية . خصوصاً قشور الموز فهي محملة بالمغنسيوم والبوتاسيوم وهذه العناصر تعمل معاً علي تحقيق استرخاء العضلات . وفي الواقع، يعد المغنسيوم واحد من أفضل المعادن اللازمة لاسترخاء الجسم . ويجب أن تتأكد قبل استخدام هذه الوصفة من استخدام موز طبيعي 100% وليس موز عضوي لأنك قد تحتاج إلي تناول القشر المغلي وفي هذه الحالة يجب أن تضمن أنه ليس معبأ بعناصر كيميائية ومبيدات .

لن يأخذ الشاي أكثر من 10 دقائق فقط لتجهيزه قبل النوم وإليك المكونات والطريقة :
1 موز .
1 وعاء صغير من الماء .
القليل من مسحوق القرفة .

كل ما عليك هو تقطيع أطراف الموز وتقشيره ثم وضعه في الماء.
والأن اترك الماء حتي يغلي لمدة حوالي 10 دقائق .
وباستخدام  مصفاة، يمكنك الحصول علي شاي الموز بمفرده .
يفضل تناول شاي الموز قبل ساعة واحدة فقط من النوم .
بعد غلي الموز يمكنك إضافة القرفة يمكنك تناول الموز المسلوق بمفرده مع الشاي لزيادة الأثار المهدئة ناهيك أنه حلوي لذيذة .

لماذا حبوب المنومة ضارة ؟

قد يلجأ العديد من الأفراد إلي الحبوب المنومة ولكنها تزيد من الشعور بالأرق وقلة النوم حيث لا تساعدك الحبوب المنومة علي المدي الطويل بل تقدم لك حل علي المدي القصير . حيث تؤدي المسكنات إلي إحباط في الجهاز العصبي .

وإليك قائمة بمجموعة من المشاكل التي يمكن أن تسببها فيما يلي :
الإمساك .
الدوخة .
صعوبة التركيز .
ألم المعدة .
الضعف .
الاهتزاز . 


الصحة والرجيم

0 comments:

جميع الحقوق محفوظة لــ الصحة والرجيم
تعريب وتطوير ( الصحة والرجيم ) Powered by Blogger Design by al-sehhargime1