الأربعاء، 17 أغسطس 2016

استبدال الكولا بالماء سيساعدك في خفض وزنك ويقيك من السكري

استبدال الكولا بالماء سيساعدك في خفض وزنك ويقيك من السكري


استبدال الكولا بالماء, سيساعدك ,في خفض وزنك ,ويقيك من السكري

هل سيساعد استبدال الكولا بالماء في خفض الوزن وتخليصك من السمنة؟ هذا ما أكدته الدراسة التالية، إلى جانب حمايتك من السكري!
يعاني العديد من الاشخاص من الوزن الزائد او حتى السمنة، ولكن القيام ببعض الامور البسيطة من شانها ان تساعدهم في انقاص وزنهم، وهذا ما اثبتته الدراسة التالية!
ان استبدال علبة من المشروبات الغازية بكاس من الماء من شانه ان يقلل من خطر الاصابة بالسمنة كما ويحسن من الصحة العامة للشخص، وذلك وفقا لما وجدته الدراسة الحديثة التي نشرت في مجلة Nutrients العلمية.
فالسمنة اصبحت وباء عالمية، وهي اخذة بالانتشار بسرعة كبيرة في جميع دول العالم وبين الفئات العمرية كافة، حيث ان 35% تقريبا من البالغين في الولايات المتحدة الامريكية مصابين بالسمنة، وهم في خطر كبير للاصابة بمرض السكري من النوع الثاني بالاضافة الى امراض القلب والسكتة الدماغية وبعض انواع السرطان ايضا.
حيث اشار الباحثون القائمون على الدراسة بان المشروبات السكرية تعتبر احد عوامل الاصابة بالسمنة، اذ ان علبة الكولا ذات الـ 350 مل مثلا تحتوي على ما يزيد عن 9 ملاعق صغيرة من السكر، اي ما يعادل 136 سعر حراري، وهي بالطبع تؤثر بشكل سلبي على صحة المستهلك!
لذا رغب الباحثون بمعرفة اثر تناول 236 مل من المشروبات السكرية مقارنة بنفس الكمية من الماء على الصحة العامة للمستهلك، واستهدفوا اكثر من 19,000 مشتركا فوق التاسعة عشر من عمرهم.
ووجد الباحثون بناء على التجربة ان المشتركين الذين قاموا باستبدال الكمية المذكورة سابقا من المشروبات السكرية الى الماء، انخفض لديهم كمية السعرات الحرارية المتناولة من 17% وصولا الى 11%.
واوضح الباحثون ان كمية السعرات الحرارية الماخوذة من السكريات يجب ان لا تتعدى الـ 10% من مجموع السعرات الحرارية اليومية للشخص الواحد، وبالتالي استبدال المشروبات السكرية بالماء سيساعد بتحقيق هذا الهدف بسهولة.
كما لاحظ الباحثون ان استبدال المشروبات السكرية بالماء ادى الى تحسن في تاثير المشروبات على الصحة بنسبة تراوحت ما بين 9- 21% تقريبا، والتي ارتبطت بدورها في خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم، في حين ان التاثير لدى الرجال كان اكبر، اذ انخفض لديهم ايضا خطر الاصابة بضغط الدم المرتفع.
وتوقع الباحثون ان استبدال المشروبات السكرية بالماء من شانه ان يقلل من اصابات السمنة في الولايات المتحدة الامريكية بحوالي 33.5- 34.9%، وزيادة اعداد الاشخاص الذين يتمتعون بالوزن المثالي بحوالي 29.7%.
بالملخص اكد الباحثون ان استبدال هذه المشروبات بالماء يعد وسيلة فعالة في خفض اعداد المصابين بالسمنة والامراض الصحية المرتبطة بها ايضا.




0 comments:

جميع الحقوق محفوظة لــ الصحة والرجيم
تعريب وتطوير ( الصحة والرجيم ) Powered by Blogger Design by al-sehhargime1